عوازل اسطح المنازل-0502394135

Contents

مقدمة عن عوازل الاسطح

كل منا لديه منزله ويريد أن يشعر بالراحة في منزله ولكن مع الوقت وغير المناخ أصبح هناك حرارة عالية في المنازل بفصل الصيف والبرودة والأمطار في فصل الشتاء مما يؤثر على راحة الإنسان ويسبب مخاطر كثيرة للمنزل لذلك سنتعرف على أهمية عوازل اسطح المنازل وما المواد المستخدمة في عزل الأسطح وكيف يتم ذلك.

عوازل اسطح المنازل

عزل الأسطح يفيد في منع الحرارة المرتفعة عن المنزل ويمنع الأمطار والرطوبة في الشتاء ويحمي المنازل والجدران والأسقف من آثار تغيرات المناخ كالتشققات كما يجعل درجة حرارة المنزل مستقرة لكي ترتاح به وهناك الكثير من الشركات التي تقوم بالعزل وهناك مواد مميزة للعزل سنعرفك عليها الآن.

أهمية عزل الأسطح

عزل الأسطح له فوائد كثيرة فهو يحمي المباني من تسربات المياه المسببة لمخاطر كثيرة كوقوع المنبي وظهور الحشرات والروائع الكريهة الناتجة عن الرطوبة وتشققات الجدران والأسقف وتدمير ديكورات المنزل وحدوث مشاكل بالسباكة ومواسير المياه لذلك جاء العزل ليكون الحل النهائي لتلك المشاكل وليحافظ على المباني والمنشآت من تلك المخاطر الناتجة عن التسرب المائي والناتجة عن الحرارة المرتفعة.

طرق عزل الأسطح

عزل الأسطح يحتاج لمتخصصين في ذلك وخبرة حتى يتم العزل جيدا دون مشكلة بعد ذلك فيتم العزل برؤية العامل للمكان ومعرفة درجة حرارة المكان والموقع الجغرافي له لإختيار المادة العازلة ثم يقوم بإحضار الأدوات الخاصة بالعزل ويقوم العمال بتنظيف السطح أولا من الأتربة ثم وضع المادة العازلة وخصوصا بالأركان والشقوق ثم وضع مادة مثبتة بالنهاية لحماية طبقة العزل ويمكنك إختيار الكثافة المطلوبة في العزل حسب ما تريد.

ما مواد عزل الأسطح

العزل المائي

في حالة العزل المائي فهناك مواد تقوم بمنع وصول الأمطار للمبني أو وصول الرطوبة للجدران والأسقف ويحمي العزل المائي المبنى من تسربات المياه فمن تلك المواد:

الألواح المعدنية: تعتبر تلك الألواح من أحسن مواد العزل المائي وهي مجموعة من الألواح منها الألمنيوم والأستانلس والحديد وتقوم تلك الألواح بحماية الأسطح من المياه وحماية المبنى من تغيرات الجو.

البولي يوريثين: مادة البولي يوريثين من المواد الأفضل في عزل الأسطح فيتم وضعها على السطح وتوزيعها جيدا وخصوصا في الفتحات والأركان فهي تمنع تسربات المياه وتمنع ظهور الحشرات بالسطح وتمنع ظهور الرطوبة بالمنازل.

البتومين: من أفضل مواد العزل المائي والمستخدمة لحمامات المنازل والخزانات والمسابح فهي مادة عازلة للمياه بنسبة 100%.

العزل الحراري

الفوم: الفوم من أفضل مواد العزل الحراري فهي مادة سائلة توضع على السطح بتساوي وفي الشقوق وفي الجدران وتقوم بعزل الحرارة نهائيا عن المبنى والمنازل وتجعل المنزل ذات جو معتدل وهي مادة بسيطة وسهلة التنفيذ ومقاومة للحرائق وتحمي من إنتشار الحشرات وتطيل من عمر المبنى.

العزل الأسمنتي: من مواد العزل الحراري فهو غير مكلف إطلاقا ويعتبر مانع قوي للحرارة.

ما هو عزل الرطوبة

للرطوبة عوازل خاصة تحمي المنازل من ظهور الرطوبة التي تأتي بفصل الشتاء فمن علاماتها ظهور بقع مياه على الجدران والأسقف وإنتشار رائحة العفن وظهور الحشرات بسبب ذلك لذلك يحتاج الكثير من الأشخاص عوازل الرطوبة للحماية من مشكلاتها فمن مواد عزل الرطوبة:

الورق المقطرن: فهو يمنع وصول المياه للمنازل لذلك يمنع تكون الرطوبة بالجدران أو الأسقف وغير مكلف وسهل التنفيذ.

مادة السليكون: عازل للرطوبة جيدا ويتم تنفيذه كثيرا في الحمامات وغير ضار ويظل طوال الحياة دون مشكلة.

عازل المطاط: وهو عازل للرطوبة يتم به عزل الخزانات وعزل حمامات السباحة ويتم تنفيذه بالمنازل لحمايتها من تسربات المياه والرطوبة.

error: Content is protected !!
Scroll to Top
Open chat
1
مرحبا بك
مرحبا بك كيف يمكننى مساعدتك 👋