افضل شركة عزل خزانات بالرياض -0541008053

Contents

شركة عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض هي واحدة من أهم الخدمات التي تحتاجها بالتأكيد، فهناك العديد و العديد من المنازل والشركات التي تحتاج إلى الخزانات نظرا لانقطاع المياه بشكل مستديم، و على الرغم من أهمية الخزانات في هذا الأمر إلا أن الخزانات قد تكون كارثة كبيرة تهدد منزلك إذا لم تتمكن من النجاح في عزل المنزل بشكل جيد، و هناك العديد من الطرق التي تمكنك من ذلك وهذا ما نتحدث عنه في التالي.

شركة عزل خزانات المياه بالرياض
شركة عزل خزانات المياه بالرياض

شركة عزل الخزانات بالرياض

هذه الخدمة من أكثر الخدمات شيوعا في الوقت الحالي، و على الرغم من كونها واحدة من أهم الخدمات التي يمكنك أن تحصل عليها، إلا أن هذه الخدمة لها العديد من المميزات المختلفة، وفي هذا المقال يمكنك أن تتعرف على أهم هذه المميزات المختلفة التي يمكنك أن تحصل عليها، و ليس هذا فقط سنطلعك على تلك الأضرار التي قد تنتج عن هذا الأمر، هذا فضلا عن أهم طرق العزل الشهيرة في هذا المجال.

لماذا نحتاج شركة عزل الخزانات بالرياض

قبل أن نتطرق إلى أهم طرق العزل ومميزات العزل المائي، دعنا نطرح عليك بعض الأسئلة البسيطة و من خلال هذه الأسئلة يمكنك أن تفهم جيدا لماذا تحتاج إلى العزل المائي..

العزل المائي هو أحد أهم الطرق التي يمكنك أن تعتمد عليها في حفظ سلامة منزلك، وذلك لأن تسرب المياه من الخزان السطحي الذي يتواجد فوق المنزل قد يسبب لك عدد من المتاعب منها تشبع المياه بالأسقف، وبالتالي حدوث رطوبة بالمنزل، وبالتالي قد يتطور الأمر حتى هدم هذا السقف و سقوطه من الأساس.

تسرب المياه لن يكون فقط في السطح، ولكن الأمر سوف يمتد للحوائط ايضا ، و ذلك الأمر قد يسبب تآكل الدهانات و طقطقتها، هذا إلى جانب تشبع المنزل بالرطوبة الأمر الذي يجعلك تعاني من عدد كبير من المشاكل المختلفة و التي تشمل من بينها أو ربما على رأسها الحشرات، تلك التي تقطن في تلك الأماكن الرطبة، و من بينها الصراصير، تلك التي يصعب طردها جدا طالما المنزل مشبع بالرطوبة بهذا الشكل.

أما بالنسبة للخزانات الأرضية فهي أيضا قد تكون سببا في كارثة بكل ما يحمله المعنى، وذلك إن لم يتم عزلها بالطريقة الصحيحة، حيث يتم تسرب المياه في الأساسات، وهو أمر ضار وبكل المقاييس، حيث أنه يتم تشبع الاساسات بالمياه الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى انهيار البناية من الأساس، وذلك لأن المياه تتسبب في تآكل الخرسانة ، وكذلك تصدي الأعواد الحديدية الداخلية، و بالتالي تحتاج إلى ما هو أصعب بكثير من شركة عزل خزانات بالرياض.

طرق شركة عزل خزانات بالرياض

قبل أن نتحدث عن الطرق أو بالأحرى المواد الأكثر استخداما في شركة عزل خزانات بالرياض، دعنا نقول لك أن العزل يتم من خلال طريقتين، و هي العزل الإيجابي وكذلك العزل السلبي، وفي الفقرة التالية نوفر لك أهم المعلومات حول تلك الطريقتين في العزل ، و كيفية استخدام كلا منهما بكل وضوح.

لعل العزل الإيجابي هو أفضل طرق شركة عزل خزانات بالرياض وأكثرها استخداما أيضا ، تلك الطريقة التي يتم فيها عزل الخزان من الداخل، تحديدا من الناحية المقابلة للمياه، وذلك بالاعتماد على عدد من المواد المختلفة ، حيث يتم تغليف حوائط الخزان من الداخل وبالتالي منع خروج المياه من الخزان، وهي الطريقة الأولى التي يعتمد عليها.

أما بالنسبة للعزل السلبي، فهو احد أهم الطرق المستخدمة على صعيد أخر، حيث يتم استخدام هذه الطريقة في العزل بعد فشل العزل الإيجابي، و هذه الطريقة في العزل يتم تغليف الخزان من الجهة الأخرى، أي بالمعنى الأدق يتم عزل الخزان من الخارج ، وذلك لمنع تسرب المياه ، أو بالمعنى الأكثر دقة هو حل لعلاج التسرب المائي من الخزان.

مواد شركة عزل الخزانات بالرياض

الآن وبعد أن تعرفنا على أنواع شركة عزل خزانات بالرياض، دعنا نوفر لك أهم المواد التي يمكنك أن تستخدمها في العزل، وهذا ما نتحدث عنه في السطور التالية.

العزل الايبوكسي

شركة عزل خزانات بالرياض بمادة الايبوكسي يعد من أفضل أنواع العزل الخاص بالخزانات الخرسانية، حيث يتم استخدام هذه المادة في عمل مستوى جيد جدا من العزل، الحراري و المائي ، وبذلك فهو أحد أفضل طرق العزل التي تساعدك في تجنب التسرب وكذلك تجنب الحرارة الشديدة التي تسببها تعرض الخزانات لأشعة الشمس بشكل مفرط.

هذه المادة لها العديد من المميزات المختلفة، وهذه المميزات تشمل أنها لا تسبب السمية، ولا تتفاعل مع المياه بأي شكل من الأشكال، ولذلك هي من أفضل المواد المستخدمة في ذلك فيمكنك استخدامها في شركة عزل خزانات بالرياض المنزل، وكذلك في المساجد والأماكن التي تستخدم فيها الخزانات بشكل آدمي، هذا فضلا عن نتيجتها التي تعد من افضل نتائج شركة عزل خزانات بالرياض على الاطلاق.

العزل بالمواد البوليمرية

وهذه المادة أيضا من بين أفضل المواد المستخدمة في العزل، حيث تعتمد هذه الطريقة على مادة تشبه الدهانات البلاستيكية، فلها قدرة جيدة جدا على العزل وتحمل مختلف التغيرات المناخية والعوامل الجوية وكذلك عوامل التعرية.

أما بالنسبة لأفضلية كلا منهما على الأخر فالأمر يحدد المختصين في شركة عزل خزانات بالرياض، حيث يعتمد الأمر على نوع الخزان وكذلك مكانه و طبيعة العوامل التي تؤثر عليه ، وحجم استخدامه وغيرها من العوامل المختلفة، فكلاهما جيد جدا، ولكن تبقى الأفضلية للعوامل التي تحددها الشركة.

العزل الخارجي لخزانات مياه الشرب

كل ما أسلفنا في ذكره في الفقرة السابق ذكرها يخص شركة عزل الخزانات بالرياض من الداخل، ولكن شركة عزل الخزانات بالرياض من الخارج، أو كما أسلفنا بالذكر العزل السلبي ، فيعتمد على مواد أخرى، وهذا ما نوضحه لك في السطور التالية.

شركة عزل خزانات بالرياض من الخارج يعتمد على عدد من المواد التي تعد أقل تكلفة إلى حد كبير جدا بالمقارنة بتلك المستخدمة في الداخل، وقد تكون الآ متسائلا عن السبب ، الأمر بمنتهى البساطة أننا هنا لسنا بحاجة إلى مواد لا تتفاعل مع المياه ولا تسبب السمية، لأنها لن تتفاعل مع المياه بأي شكل من الأشكال، فهي على السطح الخارجي الغير مواجه للمياه من الأساس، لذلك يمكننا استخدام القطران وغيرها العديد من المواد المختلفة.

شركة عزل الخزانات بالرياض الارضية

من بين ما ذكرناه في السطور السابق ذكرها أن الخزانات الأرضية من أخطر أنواع الخزانات إن لم تعزل بشكل جيد، فهي باختصار قنبلة موقوتة تهدد منزلك بكل الأشكال، ولذلك هناك العديد من المواد التي تستخدم في عمل هذه الأنواع من الخزانات على وجه التحديد، وهناك بعض المستخدمين يفضلون أن يتم عزلها من الداخل و الخارج بشكل جيد كخطوة أولى قبل الشروع في التركيب لهذه الخزانات.

كيفية عزل الخزان

في البداية يتم معاينة الخزان من قبل المختصين في أعمال العزل، ويتم تحديد الأسباب التي أدت إلى تسرب الخزان إن كان هذا قد حدث بالفعل، حتى يتم الوقوف على الطريقة المثالية للعزل.

بعد ذلك يتم عمل ما يعرف باللياسة، تلك التي تعتبر خليط من الأسمنت ومواد أخرى، تلك التي تستخدم في رأب الصدوع أو الشقوق التي تتواجد بالداخل و التي تسبب التسرب، حيث يتم سدها تماما باستخدام هذا الخليط.

بعد التلييس يتم اختبار الخزان لضمان أن كل شئ على ما يرام، وذلك بالطبع بعد جفاف هذه اللياسة، ويتم صنفرتها و التخلص من أية زوائد قد تنهار داخل الخزان مسببة مشاكل مستقبلية.

بعدها يتم اختيار المادة الأكثر فاعلية في شركة عزل خزانات بالرياض، ولتكن تلك المادة هي الايبوكسي، يتم تطبيق هذه المادة على كافة الاسطح الداخلية للخزان و تترك حتى تجف، وهناك بعض الحالات قد يتطلب الأمر أيضا تطبيق نفس الخطوات من الخارج مع استخدام مواد أخرى كما أسلفنا في الذكر.

واخيرا يتم اختبار الخزان ، و ذلك بملء الخزان و التأكد من عدم تسرب المياه من خلاله ، وكذلك بعدم وجود أي شوائب في المياه، وبذلك تكون الشركة أنهت المهمة الأولى من هذا الأمر.

نأتي للمهمة التي يعتبرها البعض إضافية و لكننا مؤمنون أنها في غاية الأهمية، تلك التي تتمثل في الصيانة و المتابعة بعد ذلك ، حتى نتأكد من أن الخزان يعمل كما يرام وليس هناك أية مشاكل تذكر من الاستخدام.

اضرار عدم شركة عزل الخزانات بالرياض

هناك العديد والعديد من الأضرار التي قد تتكبدها إن لم تقوم بعزل الخزان الخاص بك، تلك الأضرار في المقام الأول تتمثل في تكون برك من المياه في محيط الخزان، وبدء دخول هذه المياه إلى المنزل سواء أكان ذلك من خلال السقف أو من خلال الأساسات وهو الأسوأ على الإطلاق.

تخيل مكان متجمع به هذه المياه الراكدة، هل تظن برأيك أن هذا المكان الصحي، الحقيقة أن تسرب المياه سوف يسبب ارتفاع معدل الرطوبة في المنزل بشكل مبالغ فيه، وبالتالي سيكون منزلك مرتع لكل أنواع البكتيريا والجراثيم، تلك التي تتسبب في نقل الأمراض و صعوبة الاستشفاء بمنتهى السهولة، هذا إلى جانب الرائحة العفنة التي سوف تلاحظها في المنزل.

الأمر لن يقتصر على هذا فقط، فأغلب أنواع الحشرات بيئتها هي تلك البيئة الرطبة، وبالتالي سيكون منزلك هو المأوى المثالي لهذه الحشرات، والتي تعد من أكثر الأشياء القذرة التي نكرهها، و التي تسبب ايضا انتقال العدوى.

وأخيرا تأتي الكارثة المحققة، فعدم شركة عزل خزانات بالرياض، سوف يتسبب في تراكم المياه على الأسطح الداخلية و الأساسات و الأسقف و هذا ما يجعلها هشة بشكل لن تتخيله، و بالتالي قد يحدث ما لا يحمد عقباه لا قدر الله.

افضل شركة شركة عزل خزانات بالرياض

الآن وبعد هذا السرد الذي أشركناك به، دعنا نوفر لك الطريقة التي تمكنك من اختيار افضل شركة شركة عزل خزانات بالرياض، وهذا يحدده عدد من العوامل أو المميزات التي تتيحها لك الشركة، والتي تجعلك قادرا على الاختيار.

أولا افضل شركة شركة عزل خزانات بالرياض، تمتاز بوجود طاقم مميز جدا من المهندسين و العاملين و أصحاب الخبرة، فلن تقع في أيدي الهواة ، وبالتالي ستحصل على النتيجة التي تنتظرها.

ثانيا الشركة سوف توفر لك أفضل التقنيات و الأجهزة المستخدمة في ذلك وبالتالي الحصول على النتيجة المرجوة بأعلى دقة وأقل وقت.

الأسعار أيضا عامل هام جدا توفره لك الشركة وبذلك يمكنك اختيار أفضل شركة شركة عزل خزانات بالرياض.

شركة عزل خزانات بالرياض

  • تعتبر المياة من اهم المواد التي نستخدمها بصورة يومية وبدونها يتحول كل ما حولنا الى جفاف تام، وبدون الماء يهلك كل من الانسان والحيوان والنبات.
  • لذا يجب ان نحافظ على الماء بصورة طبيعية من خلال الحفاظ علي خواصه الطبيعية والكميائية دون اي تغيير.
  • وقد يتسائل الكثير منا حول كيفية حفظ الماء لحين الحاجه اليه وبدون حدوث اي تغيير في خواصة الطبيعية والكميائية.
  • وتكمن الاجابة في الخزان حيث انه المكان المناسب والمخصص لحفظ الماء بنفس خواصة دون اى تغيير بشكل يصلح للاستخدام الادمي بعد ذلك في كل اغراض الاستعمال المتعددة.

انواع الخزانات

  • وهنا فى مقالة اليوم سوف نتحدث عن جميع انواع الخزانات المختلفة حيث ان هناك خزانات علوية وأيضا خزانات ارضية وذلك حسب المكان المخصص لوضع الخزان.
  • وأيضا يمكن تقسيم الخزان حسب الماده المصنوع منها فهناك خزانات من الالياف الزجاجية وخزانات من الخرسانة وهناك خزانات مصنوعه من البلاستيك وخزانات الصاج ايضا وما الى ذلك.
  • وقد يتم تقسيم الخزان ايضا الى خزان عام وهو الخزان المستخدم لتوصيل المياة الى القرى والمدن وما الى ذلك، والخزان الخاص المستخدم لتوصيل المياة للافراد في المباني.

١/ الخزانات العلوية

هو ذلك النوع من الخزانات الموجودة اعلى المبني من أجل توفير المياة لسكان المباني وهو من الخزانات المصممة لتكون منفصلة عن المبني ويستخدم هذا النوع من الخزانات بصورة كبيرة في المباني المختلفة.

٢/ الخزانات الأرضية

هي تلك الخزانات الموجودة تحت ارض المنازل او المؤسسات المختلفة وغالبا ما تكون الخزانات متناسبة مع حجم العمارة او المنشاة حيث اذا كانت العمارة كبيرة الحجم يجب ان يكون الخزان كبير وذلك حتي يستطيع توفير الماء لكل السكان.

٣/ خزانات الخرسانة المسلحة

هذا النوع من الخزانات قد يكون خزان علوي او خزان ارضي ويتم تنفيذه وفقا لمواصفات عالية الجودة.

٤/ خزان الالياف الزجاجيه

هذا الخزان مصنوع من الالياف الزجاجيه ويجب ان يتسم بقدرته على التحمل وان يتم تصميمه وفقا لمواصفات فنيه مناسبة.

٥/ خزان الصاج

هو ذلك النوع من الخزانات المصنوعة من مادة الصاج ولكن يتم طلاءة داخليا وخارجيا من خلال ماده معينه تعمل على وقايته من شر الصدأ بصورة كبيرة، ويتم استخدام هذا النوع من الخزانات بكثره في المنازل والمباني المختلفة.

٦/ الخزان البلاستيكي

هو ذلك النوع من الخزانات الذي يتم صنعه من البلاستيك ويجب ان يتم التأكد من انه قد تم صنعه من البلاستيك الصحي المناسب لصحة الإنسان ويجب ان يكون البلاستيك المستخدم له القدرة الكبيرة على مقاومة الرطوبة والعمل على الحفاظ على خواص المياة بصورة كافية.

٧/ الخزان العام

هو ذلك النوع من الخزانات ذو الحجم الكبير لكي يناسب القدره على توفير المياة للمنشات السكنية او القري المختلفة او المؤسسات التعليمية المختلفة كالجامعات او المساجد وما الى ذلك. ويجب ان يكون هناك جهة رقابية متخصصة من أجل التأكد من سلامة المياة وعدم تغير خواصها الطبيعية ويجب ان يتم تصنيع الخزان من مواد عالية الجودة.

٨/ الخزانات الخاصة

هي تلك الخزانات المصنعه بخصائص معينة ومواصفات مخصصة لتوفير المياه للمنشات السكنيه وما الى ذلك.

اضرار المياة الملوثه

تعتبر المياة من اهم ضروريات الحياة والتي يجب ان نهتم بالحفاظ عليها ضد اي تلوث قد يطولها. حيث ان التلوث يسبب تغيير في خواص المياة الطبيعية ويجعله غير صالح للاستهلاك البشري واذا تم استخدام ماء ملوث فان ذلك يسبب اضرار كبيرة جدا على صحة جميع الكائنات الحية من نباتات وحيوانات وايضا يضر بصحة البشر بشكل كبير.

١/ تسبب المياة الملوثة اضرار كثيرة بالنسبة لجلد الانسان تبدأ بالحساسية لمختلف اجزاء الجسم مثل القدم والساق واليد وينتهي الامر بحدوث سرطان للجلد.

٢/ كما ان المياة الملوثة تسبب جفاف لبشرتك بشكل كبير وتؤدي الى ظهور صبغات جلدية على المدي الطويل.

٣/ تسبب المياة الملوثة الكثير من الاذي على اعضاء الانسان الداخلية مثل الكبد والرئة وما الى ذلك وبالتالى تؤثر على الجهاز المناعي للجسم وتسبب اصابته بالمرض بشكل كبير جدا.

٤/ لا يقتصر ضرر الماء الملوث على هذا فقط بل يمتد ليصل الى عين الانسان حيث ان البكتيريا الموجودة في الماء تسبب حساسية للعين واحمرارها بشكل كبير.

٥/ من ابرز اضرار المياة الملوثه هو قدرتها على تدمير خلايا الجسم وخاصة الخلايا الدماغية وبالتالى يصعب علاجها فيما بعد لذا يجب الاهتمام بالحصول على الماء المناسب للشرب والاستهلاك الادمي حتي لا تكون عرضه لما سبق من اضرار على المدى الطويل.

كيفية الحفاظ على الخزانات

نظرا للدور الكبير الذي يقوم به الخزان وقدرته على الحفاظ على المياة لفترات طويلة دون حدوث اي تغيير في خواصها الطبيعية، فيجب ان نقوم بمعرفة كيفية الحفاظ على الخزان من التلف من خلال بعض الخطوات الهامة.

١/ يجب ان تقوم بالحفاظ على نظافة الخزان الخاص بك بصورة كبيرة من خلال تنظيفه داخليا وخارجيا بشكل منتظم، ويجل ان تقوم بتنظيف الخزان بشكل دوري كل ٣ شهور على الاقل وذلك لمنع تكون رواسب في المياة وتعكرها.

٢/ يمكن الاستعانة بشخص متخصص في تنظيف الخزان وذلك حتي تتم هذة العملية بصورة متقنه وعلى اعلى مستوي.

٣/ من الضرورى ان تقوم بعملية عزل الخزان الخاص بك بصورة كبيرة وذلك من اجل الحفاظ عليه من تعرضه الدائم لأشعة الشمس والحرارة والرطوبة.

٤/ يمكن تغطية الخزان بغطاء مناسب وذلك من اجل الحفاظ عليه ضد اي اتربة او عوامل جوية ضارة، كما ان هذا يقي الخزان من الحشرات المختلفة.

مميزات شركة دليل المنزل 

١/ تعتبر شركتنا من الشركات المتخصصة في تركيب الخزانات المائية بمختلف انواعها واشكالها سواء كانت خزانات علوية او ارضية وغير ذلك من انواع الخزانات المختلفة.

٢/ شركتنا لديها فريق متخصص ومدرب على تنظيف الخزان وفقا لأحدث الطرق وتعقيمه مما يجعل الماء نظيف ومناسب للاستهلاك الادمي لفترة طويلة دون اى تغيير في خواصة.

٣/ توفر شركتنا خصومات هائله على تركيب الخزانات العلوية والارضية للمنشات السكنية والمجمعات المختلفة.

٤/ يمكن التواصل مع خبراء شركتنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة او من خلال ارقام شركتنا المختلفة.

نصائح للحفاظ على خزانات المياة

هناك الكثير من الامور الواجب اتباعها من أجل الحفاظ على سلامة خزان المياة الخاص بك لفترة طويلة دون تلف ولعل من اهمها هو ما يلي:

١/ يجب ان تهتم بعملية عزل الخزان المائي بصورة كبيرة حيث ان مشكلة التسرب المائي هي من المشكلات الضارة التي يصعب علاجها فيما بعد.

٢/ يجب ان تهتم بتوفير صيانة دورية لخزان منزلك وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الخزان طوال فترة الاستخدام، لذا يجب ان تقوم بمتابعة دورية لخزان منزلك مع شركة الرياض المتخصصة في مجال الخزانات بمختلف انواعها.

٣/ يجب الاهتمام بتنظيف خزان المياة بصورة منتظمة على الاقل كل ثلاث شهور من اجل منع تراكم الاتربة والبكتيريا به

اسعار عزل خزانات المياه بالرياض

شركة دليل المنزل لديها افضل و ارخص الاسعار حيث اصبح سعر عزل خزانات المياه تبداء من 400 ريال حتي تصل الي 1100 ريال حسب مساحة ونوع الخزان كما نعمل علي خصومات هائلة تصل الي 30%

error: Content is protected !!
Scroll to Top
Open chat
1
مرحبا بك
مرحبا بك كيف يمكننى مساعدتك 👋