اخطار تسربات المياه

Contents

اخطار تسربات المياه

إن كنت تشتكي من مشكلة تسربات المياه فعليك علاجها فورا لأنك ستتعرف على اخطار تسربات المياه كما ستتعرف على أسباب تسربات المياه وطرق علاجها.

تسربات المياه تسبب مخاطر كثيرة على الصحة وعلى المباني وتسبب خسارة المال فتؤدي إلي:

خطورتها على المباني: مشاكل تسربات المياه تؤدي لضعف خرسانة المبنى والأعمدة وتآكل الحديد والأرضيات مما تؤدي لهدم المباني بالوقت كما تسبب تشققات بالجدران تدمير ديكورات المنازل بسبب الرطوبة.

خطورتها على الصحة: من أكثر المشاكل التي تسببها تسربات المياه على الصحة وتؤدي لحدوث الأمراض في الجهاز التنفسي كمرض الربو وأمراض الرئة بسبب رائحة العفن الناتجة من الرطوبة، كما تؤدي لإنتشار الفطريات والحشرات التي تؤدي لتلوث المنزل.

خسارة المال: تسربات المياه تؤدي لإستهلاك المياه كثيرا وإرتفاع فاتورة المياه مما يؤدي لخسارة مالك كما تسبب تدمير ديكورات المنزل ووقوع الدهانات وأضرار على الأثاث الخشبي والمفروشات والأدوات الصحية بالحمام مما يؤدي لخسارة مالك.

 

ما طريقة كشف تسربات المياه

هناك طرق يمكنك من خلال معرفة هل يوجد كشف تسربات المياه بمفردك أم لا فيمكنك إغلاق محابس المياه بالمنزل لمدة 24 ساعة وغلق الأجهزة المتواجد بها توصيلات للمياه وقراءة عداد المياه فإن رأيت إرتفاع ملحوظ فتأكد بأن هناك تسرب مياه.

أجهزة كشف تسربات المياه: من الطرق الحديثة الآن الأجهزة الألكترونية التي من خلالها معرفة مكان التسرب فهناك عدة أجهزة تعطي استشعارات بمكان التسرب ويتم علاج المشكلة فوري وتوفير الوقت والجهد والحفاظ على المنزل من التكسير.

 

ما أسباب تسربات المياه

تسربات المياه لها أسباب كثيرة فهي مشكلة تحدث بكل منزل ويمكن علاجها الآن من خلال المتخصصون في علاج المشكلة أو استخدام الحل النهائي وهو العزل فهو يقضي تماما على تلك المشكلة فتعرف على أسباب تسربات المياه:

  • تحدث تسربات المياه غالبا من الحمام فتحدث من السقف والبانيو والحنفيات بسبب إختيار أدوات صحية غير جيدة أو عدم تأسيس السباكة جيدا.
  • إن كان لديك خزانات المياه فعدم الإهتمام بها وتنظيفها يؤدي لتسربات المياه.
  • تحدث أحيانا بسبب أنابيب المياه ومواسير الصرف الصحي فيجب إختيار مواسير متينة وتثبت جيدا ويتم تطبيق العزل المائي عليها.

 

تعرف على حلول تسربات المياه

يبحث الأشخاص عن الحلول النهائية لمشكلة التسربات المائية للحماية من المخاطر التي تعرفنا عليها الآن لذلك تم تواجد مواد العزل المائية التي تعالج وتحمي من تسربات المياه فهناك عدة مواد مناسبة للأسطح والحمامات، فمن تلك المواد العازلة للماء:

مادة الفخار: تلك المادة من المواد المعروفة في علاج تسربات المياه فهي تقوم بسد المسام وعدم ظهور الرطوبة بالجدران والأسقف ومناسبة لكل الأسطح.

مادة البولي يورثين: أفضل المواد العازلة للمياه والتي يتم توزيعها على الجدران والأسطح والأسقف وهي مادة ذات كثافة وتمنع وصول المياه للمنازل وتحمي المباني وتزيد من إطالة عمرها.

الألواح المعدنية: الألواح المعدنية من المميزة في العزل المائي فهي ألواح الرصاص والألمنيوم وألواح النحاس ويتم عزل الأسطح بها ولا تتعرض للصدأ وتقاوم الحشرات والفطريات كما إنها لها ميزة أخرى وهي عزل الحرارة والشمس.

مادة الأيبوكسي: من المواد الشهيرة في العزل المائي فيتم عزل الأسقف والخزانات بها فيتم تسوية الجدار والسقف ثم تنظيفه جيدا ووضع تلك المادة وفردها جيدا بالأدوات الخاصة بالعزل ثم تركها للجفاف ويتم تثبيتها بمادة الإكريلك فمادة الأيبوكسي مانعة لتكون الرطوبة ومانعة لتسربات المياه.

مادة البيتومين: تلك المادة مجربة كثيرا في العزل المائي فهي تحمي المباني من الأمطار ومصادر الرطوبة ومن الفطريات والجراثيم ومادة البيتومين من أكثر المواد المستخدمة في عزل الحمامات فهي مادة عازلة بكفاءة وتتوافر بكل مكان وسهلة التوزيع وغير ضارة على المباني.

مقالات ذات صلة : شركة كشف تسربات المياه بالرياض

error: Content is protected !!
Scroll to Top
Open chat
1
مرحبا بك
مرحبا بك كيف يمكننى مساعدتك 👋