طرق تنظيف الأثاث 0503673776

admin خدمات منزلية
طرق تنظيف الأثاث 0503673776

طرق تنظيف الأثاث

إن وجود الأتربة على الأثاث يجعلنا نشعر بالإزعاج، ويجعل ربة المنزل دائمة البحث عن المنظفات حتى تقوم بتلميع الأثاث وعلى الرغم من أن الملمعات والمنظفات غالية الثمن إلا أنها من الممكن أن تضر بالأثاث وتضر بصحتك، ولكن هناك أشياء ضرورية من الواجب فعلها منها:

  • أنه من الواجب أن نقوم بتنظيف المنزل باستخدام المكنسة الكهربائية وذلك لنشفط الأتربة الموجودة على الأثاث، حتى نستطيع أن نقوم بعملية التلميع بسهولة، كما أنه من الواجب اختيار الملمع المناسب لتنظيف الأثاث، ومن الأفضل أن نقوم بصنع منظف طبيعي من المنزل وذلك عن طريق وضع كوب من عصير الليمون مع كوب من زيت الزيتون ثم نضعهم في بخاخة ونقوم برج البخاخة جيدًا وذلك لكي يمتزج الخليط مع بعضه ثم نقوم برش الخليط فوق الأثاث وذلك باستخدام قطعة من القماش قطنية وذلك للحصول على أفضل لمعان كما أن هذا الخليط يعطي لمعانا فإنه يحافظ على الأثاث.
  • من الممكن أن تقومي باستخدام منظف بشكل يومي وذلك عندما تجعلين المنزل نظيفا يكون من السهل أن تقومي باستخدام منظف وذلك بأن تقومي بشفط الأتربة من على الأثاث ثم تمرير قماشة قطنية لإعادة لمعان الأثاث مرة أخرى.
  • يجب استخدام ملمع الأثاث الخاص بالأثاث لتلميعه ولا يجب استخدام ملمع الزجاج لتلميع الأثاث.
  • نظافة المنزل تؤثر بالضرورة على نظافة ولمعان الأثاث.
  • من الضروري بعد أن نقوم بتنظيف المنزل أن نضع قطعة من القماش مبللة في الشباك أو الزجاج أو تحت باب الشقة وذلك لكي تمنع دخول الأتربة، يجب أن نقوم بعملية تنظيف المنزل والشبابيك مفتوحة ثم نقوم بإغلاقها جيدا، يجب أن نجعل مكان مخصص للأحذية حتى لا تدخل الأتربة للمنزل.

 

مسح الغبار عن الأثاث في المنام

مسح الغبار في المنام يؤكد ابن سيرين أن استخدام المكنسة في المنام يدل على وجود سيدات، لأن الكنس هو الخير أو الرزق الذي يحصل عليه الكانس، ولذا من يرى أنه يكنس الغبار فإنه يحصل على ثروات من هذا المنزل.

 

أسهل طريقة للتخلص من الغبار

تسعي كل ربة منزل جاهدة أن تتخلص من الغبار  وأضراره حيث أنه يسبب لنا الكثير من الإزعاج فتقوم وطرق التخلص من الغبار وإزالته مختلفة ومتعددة منها:

  • طريقة الانتشار فنقوم بنفض الغبار وذلك بواسطة المضرب الخاص وهذه العملية يجب أن تحدث في الخارج أو في مكان هاو حتى يأخذ الهواء الغبار بعيدا عن المنزل.
  • طريقة الجمع والانتشار وهذه الطريقة تقوم على استخدام مساحة خاصة أو فوطة للتخلص من الغبار ثم تنفيضها في الخارج فتنتشر ذرات الغبار وتتطاير في الجو مع الهواء.
  • طريقة الجمع والحرق فنقوم بجمع الغبار عن طريق كنسه في الجاروف الخاص به ثم نقوم بلفه في قطعة ورق ثم نحرق هذه الأوراق وهذه من أفضل الطرق لكي نتخلص من الغبار.
  • طريقة الامتصاص وهذه الطريقة تقوم على أساس وجود مكنسة كهربائية حيث تقوم المكنسة الكهربائية بشفط الغبار الموجود تماما.

إزالة رائحة الغبار

لإزالة رائحة الغبار المزعجة الموجودة داخل المنزل نقوم بفتح كافة النوافذ الموجودة يوميا وذلك لمدة قصيرة من الوقت تصل لعشر دقائق فإن هذا الإجراء على الرغم من بساطته إلا أنه يستطيع أن يخلصنا من رائحة الغبار التي توجد داخل المنزل، لأنه يقوم باستبدال الهواء الموجود في المنزل، كما أن تنظيف المنزل دائما وبشكل دوري يمنع المنزل من أن يحدث به أي رائحة مزعجة قد تسبب له الغبار، كما أن استخدام المكنسة الكهربائية لكي نقوم بتنظيف الستائر أمر ضروري حيث أن الستائر هي البيئة التي يعيش فيها الغبار بسبب قربها من النوافذ.

يجب أن نقوم بتنظيف السجاد بشكل دائم لكونه أكثر عرضة للغبار.

يجب أن نستخدم قطعة من القماش مبللة وذلك لكي نقوم بتنظيف الأجسام دائما لأن القطعة المبللة تقوم على التقاط الجزيئات المتكونة بسبب الغبار من على الأسطح والأجسام.

نقوم بمسح الأرضيات بقطعة من القماش المبللة بالمياه لتنظيفه من الأتربة والغبار.

التخلص من الغبار في الجو

يأتي الربيع بالأتربة والغبار وهذا الأمر يزعج السيدات كثيرا، وللتخلص من الغبار الموجود على المسافات مثلا بين أزرار الحروف أو الغبار العالق على لوحة المفاتيح نقوم بمسحها بالمناديل المبللة الخاصة بالأطفال، ولكن بشرط عدم اتصال هذا الجهاز بالكهرباء حتى لا يسبب أي خطر، أو نقوم بوضع منعم الأقمشة في بخاخة وعليه أربع مكاييل من الماء ثم نأخذ البخاخ وننظف بها كل ما نريد من أي غبار موجود أو عالق في الجو لنتخلص منه تماما.

يجب أن نقوم بتنظيف الغبار والتخلص منه من أعلى لأسفل، يجب الحفاظ على نسبة الرطوبة أن تكون بين 40 – 50 % وذلك لكي لا يتراكم الغبار.

طريقة تنظيف الأثاث من الغبار

هناك طرق تساعدنا على التخلص من الغبار الموجود على قطع الأثاث منها:

أن نقوم بتنظيف الأتربة من الأعلى إلى الأسفل، فنقوم بتنظيف المراوح ووحدات الإضاءة بواسطة قطعة من القماش مبللة وذلك أثناء فصل هذه الأشياء عن الكهرباء، ثم نقوم بالانتقال لتنظيف الحوائط والشبابيك مع الاهتمام بتنظيف الزينات والأركان البارزة بشكل جيد وذلك لكي لا تجتمع فيها الأتربة والغبار، كما يمكن الاستفادة من المكنسة في مسح الجوانب والأركان عن طريق وضع فوطة من ميكرو فيبر وذلك لكي تقوم بالوصول للأماكن التي يصعب الوصول إليها بواسطة المكنسة بسهولة جدا وتقوم بتنظيفها تماما، كما أنه من الضروري أن نحرص على استخدام أدوات صحية للتنظيف ومن أهم هذه الأدوات المكنسة الكهربائية فيجب كنس الأرضيات بها على الأقل مرة في الأسبوع، كما يمكن استخدام الجزء المخصص في تنظيف الأثاث من المكنسة الكهربائية لتنظيف قطع الأثاث التي يصعب الوصول إليها، يمكن أن نقوم بتنظيف الأتربة بواسطة رأس رفيعة لكي تتناسب مع سحب الأتربة من فوق الكنب ومن جوانب الكنب، يجب أن نقوم بتغيير كل الوسائد الخاصة بالكنب والمفروشات لعدم تراكم الغبار والأتربة عليها، يجب أن نقوم بتنظيف الأشياء الدقيقة من الخلاط ولوحات المفاتيح الخاصة بالإضاءة وغيرها عن طريق الكحول وقطن الأذن، ويجب أن نقوم بغسل الستائر بشكل دائم لأنها تمتلئ بالغبار بشكل سريع.

إذا كان هناك غبار متعلق باللمبات فإننا يمكننا التخلص منه عن طريق استخدام فوطة ونقوم بتبليلها بالكحول ونمسح اللمبات لإزالة الغبار عنها.

أثناء تنظيف الغرفة من وجود الغبار نقوم بتشغيل مروحة المكيف وذلك لكي تخلصنا من بواقي الغبار الموجود في الجو.

طريقة تنظيف الغبار

في البداية نقوم باختيار الأدوات التي تتناسب لإزالة الغبار والأتربة، وبعد ذلك نقوم بارتداء كمامة لعدم الشعور بالغبار والأتربة وخصوصا عند المعاناة من وجود حساسية، ثم نقوم باستخدام قطعة القماش عن طريق فردها على الأثاث لنقوم بمسحه، مع الضغط على قطعة القماش في اتجاه واحد، ثم نقوم بغسل قطعة القماش كلما تمتلئ بالغبار لكي تظل نظيفة وتقوم بتنظيف الأثاث بشكل جيد،

طرق تنظيف المنزل بسرعة

للقيام بتنظيف المنزل بسرعة جدا نقوم بفتح كافة الشبابيك وذلك لنقوم بتغيير هواء المنزل ولكي يدخل هواء نقي ، ثم نقوم بتنظيف الغرف بترتيب الأسرة، وبعد ذلك نقوم بتغيير الملايات ونقوم بجمع كل الملابس المتسخة لغسلها، ثم نقوم بمسح الغبار من أعلى لأسفل، ثم نقوم بتنظيف الأرض بالمكنسة الكهربائية ونبدأ في التلميع بعد ذلك، ويجب تنظيف الحمام بشكل يومي كما أنه من الضروري تنظيف المطبخ وعدم ترك أي أطباق فيه حتى لا تصبح عبئا في اليوم التالي.

رائحة الغبار في البيت

إن رائحة الغبار تكون مزعجة جدا ولذلك فإنه من الضروري بعد أن نقوم بتنظيف البيت أن نضع معطر في بخاخة وعليه قليل من الماء ونقوم برشه في كافة أنحاء المنزل.

الكلمات المفتاحية : #الاثاث #تنظيف #نصائح #نظافة