شركة عزل قاعات الأفراح بشقراء-0509896565

admin عوازل 0509896565
شركة عزل قاعات الأفراح بشقراء-0509896565

شركة عزل قاعات الأفراح بشقراء

 

تعتبر من الأشياء المهمة حاليا أ يقوم الشخص بعزل وحجب الصوت تماما خاصة في المباني الحديثة، كما أن ذلك يجعل الساكن غير متأثر بالضوضاء الحادثة حوله، كما أنه يجعله يحتفظ بخصوصيته فزيادة عدد السكن قد أدي إلي انعدام الخصوصية، كما أن العزل أيضا يحمي المبني بدرجة كبيرة من الداخل بالتغيرات الجوية الحادثة، فالرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة تؤثر بشكل كبير علي المبني، وأيضا التغيرات الجوية في الشتاء والمطر تؤثر أيضا علي سلامة المبني، وفي قاعات الأفراح نحمي من الضوضاء، فسوف نتحدث في هذه المقالة عن العزل بقاعات الأفراح.

 

أهمية العزل الصوتي لقاعات الأفراح

  • قد يلزم في الكثير من الأماكن وخاصة الأماكن الواسعة مثل الاستوديوهات وقاعات الأفراح والغرف الواسعة في المستشفيات والكثير من الأماكن الأخرى القيام بعملية العزل الصوتي بها حيث أن تلك الأماكن تتسبب في الكثير من الإزعاج لمن حولها.
  • خاصة إذا كانت تلك الأماكن محاطة بمنطقة سكنية أو يتواجد حولها مباني، فذلك العزل قد يمنع تماما خروج تلك الأصوات للخارج، ولكن يلزم قبل عملية العزل الاستعانة بأشخاص متخصصين، حتى يقوموا بتلك العملية علي أكمل وجه ولتجنب المشاكل.
  • تتعدد أهمية العزل الصوتي لقاعات الأفراح، فتلك العملية تقوم بتوفير الراحة النفسية لدي السكان من حول القاعات، فالضوضاء الحادث في القاعات يؤثر علي السكان بشكل كبير كما أنه من الممكن أن يسبب الكثير من المشاكل لصاحب تلك القاعة.
  • كما أن ذلك العزل يمنع تماما الأصوات الموجودة داخل القاعات فيحافظ علي الخصوصية للعمال الموجودين في القاعة، كما أنه يعطي حرية كبيرة أيضا للعمال للقيام بعملهم اليومي لذلك ينصح بعمل العزل الصوتي القوي لكل تلك المزايا.

 

العزل الصوتي في أرضيات قاعات الأفراح

  • قد يحدث في أرضيات قاعات الأفراح بعض المشاكل والتسريبات، فالقيام بوضع السجاد أو الموكيت علي الأرضيات لا يقوم بدوره علي أكمل وجه حيث أن هذا السجاد يقلل من الأصوات، ولكن عدم تواجده قد يكون صدي داخل القاعات، فتلك الطريقة تقليدية.
  • فعندما تكون الأرضية مرصوصة من الرخام أو البورسلين قد يتسبب ذلك في حدوث ضوضاء كبيرة، ويسهل نقل الصوت المتواجد في القاعة بمنتهي السهولة، لذلك ينصح الكثير من المتخصصين عند القيام بعملية العزل الصوتي باستخدام الصوف الصخري.
  • حيث أن الصوف الصخري يعتبر من أفضل المواد المتواجدة للقيام بعزل الحرارة والعزل الصوتي فيقوم الشخص بلصق الصوغ الصخري فوق الرخامة أو المادة المصنوعة منها الأرضية مما يجعل عملية العزل الصوتي تتم بنجاح.
  • يمكن أيضا استخدام اللباد المطاطي أو مادة الفلين، فتلك المواد تعتبر من أفضل المواد التي تقوم بعملية العزل الصوتي لأنها تقوم بمنع الصوت تماما بواسطة الترددات لذلك يقوم المتخصص بتحديد المادة التي يقوم بعملية العزل بها وتكون علي حسب الأرضية.

 

العزل الصوتي لأبواب ونوافذ قاعات الأفراح

  • يتم عمل العزل الصوتي خاصة في الأبواب والنوافذ لقاعات الأفراح علي حسب نوع الباب الموجود في القاعة، فيمكن أن يكون الباب مصنوع من الخشب المضغوط، وهناك أيضا أبواب تكون مصنوعة من الفلين أو الصوف الصخري أو من البوليسترين.
  • فتلك المواد التي تحدثنا عنها تعتبر من أفضل مقومات الصوت حيث أنها تمنع مرور الصوت من خلالها بفاعلية كبيرة، فتلك المواد تكون لها طريقة خاصة في العزل الصوتي، فعزلها يكون بسيط لأنها في الأساس تقوم بتلك العملية من تلقاء نفسها.
  • بالنسبة للنوافذ يقوم المستخدم بعمل عملية العزل من خلال سد الفتحات الموجودة حول الشباك، وذلك عن طريق استخدام مادة من المواد اللاصقة، ويلزم أن يكون الزجاج المستخدم من النوافذ سميك، فسماكة الزجاج قد تمنع بشكل كبير من انتقال الصوت.
  • يقوم الشخص المستخدم بوضع مادة من العوازل المعروفة لسد الفتحات الموجودة بالنوافذ، وتفضل أن تكون تلك المادة هي مادة الفوم، فيفضلها الكثير من الأشخاص، وذلك لقلة تكلفتها وعدم استغرقها الكثير من الوقت لحين جفافها، فهي المفضلة دائما.

 

أفضل طرق تركيب العزل الصوتي بالقاعات

  • يوجد الكثير من الطرق التي يمكن القيام بعملية العزل الصوتي من خلالها، وهناك الطرق التقليدية التي يقوم الكثير من الأشخاص بعملها، ولكن حاليا هناك طرق آخري، وهي عبارة عن حشو الفراغات المتواجدة في الجدران بقطعة من القماش أو بالفلين.
  • يمكن أيضا استخدام الصوف الصخري أو استخدام مادة البوليسترين، فتلك المواد تقوم بعملية العزل الصوتي بفاعلية كبيرة، فيقوم المستخدم بعد القيام بعملية الحشو بتحضير مادة الأسمنت، حتى يقوم بضغط عملية الحشو جيدا، ويمكن استخدام مادة الجبس.
  • إما إذا كان لا يوجد هناك أي فراغ بين الجدران يقوم المستخدم في هذه الحالة بتركيب إما ألواح جبس أو مادة البوليسترين حول الجدران، حتى تقوم بعزل الصوت تماما الموجود في قاعات الأفراح، فذلك الصوت من الممكن أن يسبب الكثير من المشاكل والضرر للسكان.
  • إما بالنسبة للسقف يقوم الشخص بوضع مكعبات من مادة البوليسترين، وذلك قبل وضع الأسمنت إما إذا كان السقف مصنوع من الأسمنت يتم لصق ألواح الخشب مع ألواح الجبس فالخشب يعتبر من أفضل المواد المستخدمة للقيام بالعزل الصوتي.

 

المواد المستخدمة في العزل الصوتي

  • هناك الكثير من المواد التي تستخدم في عملية العزل الصوتي، فيمكن أن تكون تلك المواد مواد أساسية أو مواد غشائية والمواد الأساسية تكون مثل الصوف الصخري أو ما يسمي بالمواد الليفية مثل الفوم أو بطانيات العزل، ويكون لكل منهم مزاياه المختلفة.
  • فبالنسبة لمادة الصوف المعدني يقوم المستخدم بوضعها، حتى يقلل من الأصوات التي تحدث نتيجة عن الماكينات حيث يقوم بوضعها بأسفل القواعد الخاصة بالماكينة أو توضع بأسفل طبقة التسوية، ويلزم أن تكون تلك المادة بمواصفات محددة يعلمها المتخصص.
  • إما بالنسبة لمادة الفلين فيقوم المتخصص باستخدامها ليتم عزل الضوضاء الحادثة بسبب الآلات، وذلك لأنه شديد الصلابة أكثر من أي نوع عزل آخر، كما أنه يتميز بسهولة استخدامه وقلة تكلفته، ويستخدم أيضا لمنع الاهتزازات الصوتية.
  • وبالنسبة اللباد المطاطي فتلك المادة تعتبر من أفضل المواد في عملية العزل الصوتي، ولكن بشروط معينة، فعند وضعه لتثبيت اله يجب وضعه في الفتحات الموجودة بها، ويثبت جيدا بالأرضية ولكن إذا ثبت بمسامير فذلك سوف تحدث مشاكل عديدة.

 

العزل الصوتي بألواح الجبس وألواح الخشب

  • يمكن للمتخصص أن يقوم باستخدام ألواح من الجبس أو اللباد أو ألواح من الخشب في القيام بعملية العزل، حيث يقوم أولا بوضع مادة اللباد أسفل الأرضية الخشبية الموجودة في القاعة، ويمكنه وضع الكثير من الطبقات، حتى يتخلص من الضجيج تماما.
  • ثم يقوم بعد ذلك بوضع مادة صلبة كمادة الفلين أو مادة الفوم أو أي مادة آخري فوق الألواح التي قام بوضعها، ويلزم أن تكون تلك الألواح خشبية، وبعد ذلك يقوم بوضع أي نوع من العوازل المطاطية في أسفل الألواح الخشبية، فذلك يقوم بسد الشقوق.
  • كما أن العوازل المطاطية أيضا تقاوم الماء بشكل كبير، وتقوم بعزل الصوت تماما وبفاعلية كبيرة، ويمكن للمتخصص أيضا أن يستخدم مادة الغراء كبديل للمسامير، حتى يثبت الألواح الخشبية جيدا، ويلزم عليه أيضا أن يختار بعناية نوع الخشب الذي يقوم باستخدامه.
  • ومن أفضل أنواع الخشب هو خشب الماهوغاني وخشب الكيرز البرازيلي، فتعتبر تلك الأنواع من أفضل أنواع العوازل، كما أنه يلزم أن تكون الأرضية المستخدمة عائمة، وذلك، حتى لا يكون متخصص بالاستعانة بالمسامير أو المواد اللاصقة حتى يقوم بتثبيتها.