تسربات المياه في الحمام وطرق علاجها 0503673776

admin كشف تسربات 0503673776
تسربات المياه في الحمام وطرق علاجها 0503673776

تسربات المياه في الحمام وطرق علاجها

 

يعتبر تسريبات المياه التي قد تحدث بأي منزل في معظم الأحيان يكون تواجدها في الحمام أو المطبخ، وذلك يحدث لتعرضهم الدائم للمياه وتسريبها، كما أنه تتعرض مواسير المياه والخزانات للتقلبات الحادثة في الجو ودرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، مما يؤدي فيما بعد إلي حدوث عملية التسريب، فيضطر المستخدم للجوء إلي العازل المائي للتخلص من عملية التسريب، فيمكنه استخدام بعض المواد للعزل كالفوم مثلا وهو أفضلهم، ويمكن الاستعانة بشركة متخصصة بالعزل المائي حتى تقوم بعملية العزل بنفسها، وسوف نتحدث عن تسريبات المياه في الحمام وطرق علاجها بشيء من التفصيل.

 

أسباب تسرب المياه داخل الحمامات

  • يعتبر الحمامات والمطابخ من أكثر الأماكن عرضة للتسرب المائي، وذلك لأنهم أكثر الأماكن الموجود بها المياه والتي يستخدم بها المياه بصفة مستمرة، فيمكن أن يكون تسريب المياه في السيفون أو في الحمام نفسه أو في البانيو، وكل مشكلة لها سبب.
  • يكون التسرب الموجود في الحمام سببه عدم الاهتمام الدائم به، فيمكن أن يكون ذلك التسرب حادث في الحوض نفسه، فيلزم علي المستخدم تغيير الجلدة الموضوعة في مصفاة الحوض بصفة مستمرة، وذلك لتجنب تسرب المياه الحادثة في الحوض بالداخل.
  • يرجع السبب لحدوث تسرب المياه داخل الحمامات، هو عدم العناية بالحوض وغسله المستمر وتنظيفه، وتنظيف البانيو والحمام، فذلك يجعل الأتربة تتراكم بداخل الحمام حتى يتملي بها، مما يؤدي إلي انسداده فيما بعد وعدم التحكم بالتسرب الحادث به.
  • يمكن أيضا أن يكون السبب لذلك التسرب الحادث في الحمام، هو تعرض مواسير المياه والخزانات لأشعة الشمس الضارة، ودرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، ويمكن أيضا أن يكون نتيجة عن تعرض السطح لهطول الأمطار والتقلبات الجوية.
  • يمكن لتجنب مشكلة تسرب المياه الحادثة في الحمامات أن يقوم المستخدم بالقيام بعملية العزل المائي بين الحين والأخر، وإذا لم يستطيع بالقيام بعملية العزل المائي بنفسه، يقوم باللجوء إلي الشركات المختصة بالعزل، وذلك عن طريق رؤية التقييم الخاص بالشركة.

 

تسرب مياه المواسير

  • تعتبر مشكلة تسرب مياه المواسير من المشاكل الشائعة التي تتعرض لها الكثير من المنازل والمباني بصفة مستمرة، ويرجع ذلك إلي تعرض تلك المواسير إلي أشعة الشمس الضارة ودرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والتقلبات الجوية.
  • حيث أن تسرب مياه المواسير له العديد من الأضرار، فذلك التسرب يجعل المياه الموجودة في المواسير تختلط بالأتربة والبكتيريا المتواجدة في الجو، مما يؤثر علي صحة الإنسان نتيجة عن استعماله لتلك المياه الملوثة، ويؤثر أيضا علي المبني.
  • فذلك التسرب الموجود في مواسير المياه يمكن أن يؤدي إلي تشققات في المبني وتقشر في الدهان الموجود في المبني، وتلك التشققات التي قد تحدث إذا زادت عن الحد، يؤدي فيما بعد إلي انهيار المبني تماما، مما يكلف السكان مبالغ باهظة لتصليح ذلك المبني.
  • يؤدي أيضا تسرب مياه المواسير إلي ارتفاع في فواتير المياه وفواتير الكهرباء، وذلك نتيجة عن استهلاك المياه بدرجة كبيرة لذلك التسرب، والارتفاع في فواتير الكهرباء يكون نتيجة عن استخدام المكيفات للرطوبة الحادثة في الجو، فذلك يضر السكان.
  • يؤدي أيضا التسرب الحادث في مواسير المياه إلي خطر المبني وتعرضه للانهيار، مما يكلف السكان مبالغ باهظة حتى يقومون بهدم البناء وإعادة بناءة، أو يقومون بتصليحه، وذلك نتيجة عن ارتفاع مبالغ مواد البناء بصفة مستمرة، لذلك يلزم تجنب تلك المشكلة.

 

تصدع وشروخ البلاط بالحمامات

  • يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي تصدعات والشروخ الموجود بالحمامات، فيمكن أن يكون السبب في ذلك نتيجة عن التسرب الحادث من المواسير والخزانات، ويمكن أن يكون سبب عن الأتربة والبكتيريا التي قد تكون موجودة في الحمام أو الحوض وغيره.
  • يمكن أن يكون السبب في ذلك هو تسرب المياه من خلال الحوض، فيقوم المستخدم أما بإزالة البلاط كله وذلك يكون مكلف بدرجة كبيرة، أو يقوم بتنظيفه من فوق ووضع مادة عازلة، وأفضل المواد العازلة المستخدمة هي مادة الفوم، وذلك لتعدد مزاياه الكثيرة.
  • حتى يتجنب المستخدم الشروخ والتشققات التي تحدث في البلاط والحمام، يلزم علي المستخدم القيام بعملية العزل المائي بين الحين والأخر، وان لم يستطع بالقيام بعملية العزل المائي بنفسه، يمكنه الاستعانة بأي شركة مختصة بعملية العزل المائي.
  • هناك الكثير من الشركات المتواجدة علي الإنترنت، حيث يكون لديها خبرة كبيرة في مجال العزل الحراري، فيقوم المستخدم باختيار شركة ملتزمة بالمواعيد، ولديها تقييم عالي من العملاء، ثم يقوم المستخدم بالتواصل معهم والاتفاق علي ميعاد محدد للعمل.

 

طرق منع تسرب المياه

  • تسرب المياه له الكثير من الأضرار والمشاكل التي قد تواجه المبني والسكان، فذلك التسرب يؤدي فيما بعد إلي تشققات كبيرة في المبني وتقشر في الدهان، وتلك التشققات إذا زادت عن الحد قد تؤدي إلي انهيار المبني تماما، فيلزم علي المستخدم تجنب المشكلة.
  • كما أن تسرب المياه الحادث في المواسير والخزانات قد يضر بصحة الإنسان، وذلك لأن المياه الموجودة في الخزانات والمواسير تختلط بالأتربة والبكتيريا والجراثيم، فعندما يقوم الإنسان باستخدام تلك المياه الملوثة، يقوم ذلك بالتأثير علي صحته فيما بعد.
  • حتى يقوم المستخدم بمنع التسرب الحادث في المياه، يمكنه القيام بعملية العزل المائي بنفسه، وذلك يكون بمنتهي البساطة، فيقوم المستخدم أولا بتنظيف المكان الذي سوف يقوم بعمل العزل المائي به، ثم يقوم بتحضير العازل الذي سوف يقوم باستخدامه للعزل.
  • يفضل أن يكون ذلك العازل المستخدم هو الفوم، وذلك لسهولة التحكم به، ولأنه مليء بالكثير من المزايا التي تجعله أفضل أنواع العوازل، فيقوم المستخدم بعد ذلك بتسخين ذلك العازل علي درجة حرارة مناسبة حتى يصبح سائل ويسهل التحكم به من المستخدم.
  • ثم يقوم المستخدم بعد ذلك بوضع ذلك العازل في ماكينة الرش، ثم يقوم بتركيز الرش علي المكان المراد العزل المائي به، ثم يقوم المستخدم بترك العازل فترة معينة حتى يجف تماما، وبذلك تكون تمت عملية العزل المائي بنجاح، ويلزم تكرارها بصفة مستمرة.

 

العزل المائي لأرضيات الحمامات

  • يمكن أن يقوم المستخدم بنفسه بالقيام بعملية العزل المائي بنفسه، كما يمكنه أيضا أن يتواصل مع شركة تختص بعملية العزل، فيقوم المستخدم أما بتغيير جميع أجزاء الأرضية والبلاط وذلك يكون مكلف لمبالغ باهظة بالنسبة للمستخدم أو الساكن.
  • هناك خيار أخر أن يقوم المستخدم بإزالة جميع أجزاء الأرضية وتنظيفها جيدا، ثم يقوم بعد ذلك بتحضير العازل الذي سوف يقوم باستخدامه، ويفضل أن يكون العازل هو الفوم، فيقوم المستخدم بتسخينه علي درجة حرارة مناسب، حتى يتحول إلي سائل.
  • ثم يقوم المستخدم بعد ذلك بتحديد السمك الموجود في الأرضية، فيمكن أن يكون السمك 2 سنتي أو 5 سنتي، وبعد أن يتم تحديد السمك يقوم المستخدم بوضع العازل بداخل الماكينة، ثم يقوم برش السائل علي المنطقة المراد عزلها مائيا.
  • ثم يقوم المستخدم بترك العازل علي الأرضية لمدة معينة، وبعد أن يجف تماما يقوم المستخدم بوضع البلاط، وبذلك تكون تمت عملية العزل بمنتهي السهولة، ولكن إذا يستطع المستخدم بالقيام بتلك العملية، يمكنه الاستعانة بشركة مختصة.
  • مقالات ذات صلة : شركة كشف تسربات المياه بالطائف