شركة عزل بالجوف-0502394135

Contents

افضل شركة عزل بالجوف

 

يحتاج أصحاب المنازل والأبنية إلى عمل العزل سواء كان المائي أو الحراري أو الصوتي لتجنب الكثير من الأضرار التي تظهر بعد فترة، لكل نوع من العزل أهمية معينة يقوم بعملها، لذلك أي جهة تتعامل مع أصحاب المنازل والأبنية تتعرف أولا علي نوع الضرر الذي يواجهه لتحديد نوعية العزل المراد عملها لحماية الأبنية، وهناك العديد م المواد تقوم بتأدية غرضين في نفس ذات الوقت بحيث يكون علي سبيل المثال عازل مائي وحراري في نفس ذات الوقت، وسنقوم بالتعرف على ذلك من حلال هذا المقال.

 

مميزات العزل بالفوم والخيش المقطرن للأسطح

  • يوجد الكثير من المميزات والخصائص التي تجعل العزل بالفوم والخيش المقطرن أفضل من غيرهم، حيث يكون الأنسب والأفضل للقيام بعزل الأسطح، ومن هذه المواصفات: أنه يتميز بمقاومته للحرارة أكثر من أي مادة أخري للعزل.
  • حيث يتميز الفوم والخيش المقطرن بأنه مصنوع من مواد عديدة تتميز بأنها تمنع تسرب الحرارة إلي داخل طبقات الأسطح، كما أن هذه المواد قدرتها تكون ضئيلة علي إيصال الحرارة، مما يميزه نواحي عديدة من مواصفات فنية متميزة وغيرها من المميزات.
  • يمتاز أيضا الفوم والخيش المقطرن بأنهم يناسب ويتلاءم مع الأسطح المختلفة، سواء كانت هذه الأسطح المعوجة والخراسانية أو المعدنية، حيث أنه لا يحتاج إلي معدات أو أدوات مختلفة وعديدة، فهو يعتمد علي استخدام ماكينة الرش فقط لا غيرها.
  • يمكن أيضا التحكم في السمك الخاص بعزل الفوم، حيث يتم رش طبقات أخري في حالة الرغبة في سمك أكبر، وتمتاز أيضا كل طبقة منه بقدرتها علي منع تسرب الحرارة، لذلك يطمئن المستخدم لعدم تسرب الحرارة ومنعها تماما.
  • يستخدم أيضا عزل الفوم والخيش المقطرن أنه من أنواع العزل الأمن، فلا يسبب أبدا أضرار للمواسير بالأسطح أو الأسلاك، وذلك علي عكس الكثير من أنواع العزل الأخرى المصنوعة من اللهب، مما يؤثر علي سلامة الأسلاك والمواسير المستخدمة بتوصيل الكهرباء.
  • يمتاز الفوم والخيش المقطرن أيضا ببعض المزايا الأخرى، كخفة الوزن حيث أنه لا يسبب أي حمل زائد علي الأسطح، ولا يتأثر بالحشرات الموجودة أو الفطريات، حيث لا تستطيع اختراقه أبدا، ولا يحتاج لوقت كبير حتى يجف، فهو أقوي مقارن بين المواد الأخرى.

 

طرق العزل الحراري بالفوم

  • يعد عزل الأسطح بالفوم والخيش المقطرن من المواد المميزة والتي لها الكثير من المزايا التي لا تعد ولا تحصي، ولكن يجب العزل الحراري بالفوم والخيش المقطرن بدقة وعناية شديدة حتى يقوم بمهامه بالشكل المناسب والمطلوب، فلذلك من الأفضل الرجوع للشركات المتخصصة لعمل ذلك.
  • ترجع الأسباب لعمل العزل الحراري بالفوم والخيش المقطرن هي الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مما يؤدي إلي تعرض الأسقف وأسطح المباني والمنازل للشمس أو أي تسربات مائية، ويختلف نوع العزل لكل شركة فيمكن أن يكون تكلفته عالية وخاماته وجودته فائقة، وهناك أيضا مواد تستخدم لفترات ووقت محدود ولكن الاعتماد عليها غير صحيح.
  • يعتبر دائما العزل بالفوم والخيش المقطرن هو الاختيار الأفضل، حيث أنه أكثر أنواع العزل المائي والحراري تفاعلا مع بعض المواد الكيميائية، حيث تعطي الكفاءة والشكل واللون المطلوب من العميل، حيث يحضر عازل الفوم والخيش المقطرن بعده طرق.
  • يمكن أن يحضر عازل الفوم والخيش المقطرن عن طريق البراميل أو الخراطيم الرشاشة، حيث تسد في فرش المادة علي الأسطح بشكل كامل، حيث تكون هذه الخراطيم ذات مرونه وطول مناسب، وذلك لسهولة الوصول لجميع الأجزاء الموجودة بداخل الأسطح.
  • كما يسهل أيضا الحركة للوصول للأجزاء الخاصة بالأسطح، وتوزع بعدها المادة العازلة عليها، ويعمل العازل أيضا علي حماية أجزاء الأسطح بشكل كامل، حيث يعزله تماما عن الحرارة الشديدة وعن أي تسرب مائي حادث للجدران أو المبني.
  • عزل الفوم والخيش المقطرن يعتبر من العديد من الخامات المختلفة في سعرها وصفاتها من شركة إلي أخري، فللبحث عن أفضل شركة للعزل الحراري بالفوم والخيش المقطرني مكن الاستعانة بالإنترنت، والتواصل مع الشركة التي تناسب العميل ويريد التعامل معها.

 

المواد المستخدمة في العزل

  • يوجد العديد من المواد التي تستخدم في الشركات للعزل الحراري، ولكل مادة مستخدمة منهم خواص ومميزات وعيوب، فيجب علي العميل اختيار المواد العزلة، فيراعي كل نوع من العزل علي حسب البيئة المناسبة لعمل العزل الحراري والمبني الحادث له.
  • من هذه المواد الألياف الزجاجية: وهذا النوع الأكثر انتشارا بالعصر الحديث، وذلك بسبب طريقة استخدامه، فهو نسج فعال لخيوط دقيقة من الزجاج للمواد العازلة والألياف، حيث أنها تكون قادرة بدرجة كبيرة علي تقليل انتقال الحرارة.
  • يوجد نوع أخر مسمي بالصوف المعدني، ولكنه يشير للكثير من الأنواع من مواد العزل الحراري، هذه المادة تستخدم بالمقارنة بغيرها لإعطاء المزيد من القدرة علي تحمل النار، ولكن بالتأكيد فهو أفضل وسيلة فعالة لعزل المناطق الواسعة بالمباني.
  • كما هناك نوع أخر يسمي بالسليلوز، فهذا النوع يعتبر من المواد العازلة وصديقة للبيئة، فهو واحدا من أشكال العزل الحراري المقاوم للحريق، كمان أنه غير مكلف وفعال جدا للعزل، ولكنه من سلبياته أنه يلزم أنه يتم العزل به بكفاءة عالية ومن شخص متخصص.
  • يوجد أيضا نوع يسمي فوم البولي يورثين، فهذا النوع بالرغم من أنه ليس النوع الأكثر شهرة ووجود، فهو له شكل رائع وممتاز من أشكال العزل الحراري بالوقت الحالي، حيث أنه يستخدم كعامل نفخ، كما أنه خفيف الوزن، ويقلل ضرر طبقة الأوزون الحادث.
  • هناك أيضا نوع يسمي لوح البوليستيرين، وهذه المادة مضادة للماء، كما أنها تعتبر من أفضل المواد الممتازة التي تستخدم في عزل الحرارة وعزل الصوت، كما أنه لديه سطح أملس وذلك ما يميزه بشدة عن أي نوع من مواد العزل الأخرى المستخدمة.

 

نصائح لعمل العزل

  • تتعرض المنشات بكل أنواعها لعوامل جوية مختلفة، والكثير منها هو الأسطح حيث تتأثر بحرارة الشمس ومياه الأمطار، حيث يلجأ أصحاب المباني للعزل بالفوم والخيش المقطرن لحماية المبني أو المنزل الخاص بهم، حيث أنهم يتحولوا بعد جفافهم لمادة صلبة.
  • عزل الفوم والخيش المقطرن مناسب لجميع الأسطح سواء خراسانية أو غيرها، ويتميز بقوته وصلابته وفعاليته، وتكون هذه المادة غير سامة وغير ضارة للبيئة، حيث تتشكل هذه المادة بشكل السطح الذي ترش عليه، ولا يتأثر بالعوامل الجوية، ومقاوم للماء والحرارة.
  • يقوم أولا المستخدم بمعاينة السطح، حيث يتم التعرف علي السمك المناسب للسطح تماما، ثم يتم تكوين مادة الفوم والخيش المقطرن بخلط مكونات الفوم والخيش المقطرن تبعا للأسس العلمية السليمة لهذا الخلط، ثم يتم عزل الأسطح بالفوم والخيش المقطرن عن طريق رشه بعناية بسمك معين وفقا لما يناسب المستخدم.
  • لكن يشترط ألا يقل سمك السطح عن 3 سم، وذلك لأنه كلما قل سمك مادة الفوم، حيث أنه كلما زادت قدرتها علي العزل، تستخدم أيضا مادة الاكريلك عن طريق رشها، وذلك فوق طبقة الفوم، وتختلف وظيفة هذه المادة في حماية الفوم والخيش المقطرن بشكل دائم وكامل.
  • حتى يتحقق الهدف تماما من تركيب الفوم والخيش المقطرن يجب البحث عن شركة متخصصة، فيجب أن تمتاز بتحقق الكفاءة العالية والخبرة المهنية، وذلك من فريق العمل لدي هذه الشركة، وتوفر أدوات وماكينات حديثة، وتوفير عروض وأسعار مناسبة لعزل الأسطح.
  • قحتي يختار المستخدم شركة مناسبة يمكنه الاستعانة بالإنترنت ومعرفة المزايا لكل شركة، ثم يقوم باختيار الشركة المناسبة له ويتواصل معها، وذلك بكل سهولة.
error: Content is protected !!
Scroll to Top
Open chat
1
مرحبا بك
مرحبا بك كيف يمكننى مساعدتك 👋